الدعم الفني

وحدة الدعم الفني

شعار جامعة القصيم

الرسالة

الرسالةالمزيد

الرسالة

الرؤية

الرؤيةالمزيد

الرؤية

القيم

القيمالمزيد

القيم
أبرز الأعمال التي تقوم بها وحدة الدعم الفني : 

ملاحظة  : لتقديم طلب دعم فني إضغط هنا  
 
 

1.    صيانة الأجهزة الحاسوبية في نطاق عمل الوحدة سواء تلك الأجهزة في مكاتب الأساتذة أو الموظفين أو معامل الكلية.
2.    تزويد الأجهزة الحاسوبية في نطاق الوحدة بالنسخ الاصلية من :
               •    أنظمة التشغيل.
               •    مكافحات الفيروسات
               •    تطبيقات الأفيس.
               •    وغيرها من البرامج المصرحة رسمياً لجامعة القصيم والتي تعتزم الوحدة تزويد الأجهزة الحاسوبية بها.
3.    تلقي بلاغات الأعطال من جميع منسوبي نطاق العمل، الأساتذة والموظفين والطلاب ، والعمل على إصلاح العطل بأسرع وقت ممكن ضمن آلية وأولويات الدعم الفني المعتمدة لدى عمادة تقنية المعلومات ونظام البلاغات الالكتروني.
4.    التأكد من ارتباط الجهاز بشبكة الجامعة المعلوماتية وضمان عمله بشكل جيد.
5.    تعريف الأجهزة والطابعات والماسحات الضوئية على شبكة الكلية.
6.    تهيئة الأجهزة الجديدة لتعمل بشكل متوافق مع شبكة الكلية وضمان اشتمالها على النسخ الاصلية من البرامج المحملة بها.
7.    مساعدة الأساتذة والموظفين والطلاب في استخدام برنامج معين أو تدريبة علية.
8.    صيانة شبكة المعلومات الخاصة بالكلية أو شبكة معلومات الجامعة بالتنسيق المباشر مع الجهه المختصة في عمادة تقنية المعلومات.
9.    الدعم الفني في أعطال النقل التلفزيوني الـ VCR  أو الاتصال المرئي Video Conference  ومحاولة إصلاح العطل أو التواصل مع الجهة المختصة في الجامعة في حال وجود أجهزة أخرى داخل الجامعة تتولى صيانة هذه الخدمة.
10.    جمع احتياجات الكلية أو العمادة من الخدمات التقنية وتحليلها الفني ورفعها للجهات المختصة في عمادة تقنية المعلومات.